رجيم، تخسيس، تنحيف: الدليل الشامل


تريد انقاص وزنك؟ حسنا، ولكن أي رجيم غذائي تتبع؟ يجب أن يتكيف أي رجيم مع نمط حياتك والنظام الغذائي الخاص بك، و ويسعدك على التخسيس ولا يشكل خطرا على الصحة، يجب ان يكون الرجيم مضمون ليجعلك تفقد الوزن بطريقة مستدامة ... دليلنا إلى التخسيس  والرجيم الغذائي يقدم تشريح جميع الأساليب، القديمة أو العصرية للرجيم وطرق التنحيف.
 لأترك لكم اختيار أفضل رجيم غذائي اعتمادا على قضيتك ومنطقة الجسم الذي تريد انقاص وزنه.

كنت قد قررت لانقاص وزنه ولهذا كنت تبحث عن برنامج التخسيس فعالة لتفقد جنيه اضافية بسرعة. للوصول إلى هدفك، من المهم العثور على طريقة التخسيس تتكيف مع التمثيل الغذائي الخاص بك ومورفولوجيا لأننا لا نكسب جميعا وانقاص وزنه بنفس الطريقة. بالإضافة إلى ذلك ، ليست كل الوجبات الغذائية هي نفسها. اتبع دليلنا للعثور على النظام الغذائي الذي سوف تجعلك تفقد الوزن بشكل دائم وآمن.

كيف تبدأ الرجيم، ما هو أفضل رجيم رجيم صحي ، أنواع الرجيم ، رجيم الكيتو، رجيم سريع ،رجيم قاسي
Image par Tumisu de Pixabay

أفضل أنواع الرجيم

رجيم عالي البروتين

وهي واحدة من الوجبات الغذائية الأكثر شهرة. من خلال اعتماد نظام غذائي مهم البروتين، والنظام الغذائي عالي البروتين يسمح لك لتفقد بسرعة جنيه مع الحفاظ على كتلة العضلات الخاصة بك. ولتعويض نقص الدهون، نتناول المزيد من البروتين (اللحوم والبيض والأسماك).


لمن؟

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى الدعم منذ النظام الغذائي الغني بالبروتين يجب أن يتبع تحت إشراف طبي. بالنسبة لأولئك الذين ليس هناك أكثر من 5 كجم لتفقد. لا ينصح إذا كنت لا تستطيع التعامل مع الإحباط بشكل جيد (لا السكريات والحلويات أو الكحول) وكنت ترغب في الطرف.

رجيم البروتين 

النظام الغذائي البروتين هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية الذي يهدف إلى زيادة تناول البروتين يوميا. البروتينات تسمح بخسارة الوزن بسرعة. تتكون الوجبات إما من الأطعمة الغنية بالبروتين أو بدائل وجبات البروتين التي تباع في أكياس.

لمن؟

ويهدف النظام الغذائي البروتين في معظم الناس دوافع وزيادة الوزن.

رأينا

النظام الغذائي البروتين فعال ولكن يمكن أن تكون خطرة على صحتك. هذا هو السبب في أنه من الأفضل أن تفعل هذا النظام الغذائي بمساعدة أخصائي التغذية أو الطبيب. وينبغي أن تكون محفوظة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن.

رجيم منخفض السعرات الحرارية

النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية يقلل من السكريات والدهون لإجبار الجسم على سحب الطاقة من مخازن الدهون. نتيجه؟ فقدان الوزن الفوري. يجري تقييدية للغاية، فمن المستحسن لمشاهدة أن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية لا يوفر لك مع نقص التغذية.

لمن؟

النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية هو أكثر من الانضباط ومنهجية.

رأينا

النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية فعال ولكنه يتطلب الكثير من الصرامة والانضباط. إذا كان هدفك هو فقدان الكثير من الوزن، فإن نصيحة أخصائي التغذية أو الطبيب هي الأفضل. لا ينبغي أن تستمر مع مرور الوقت.

الرجيم الغذائي النباتي

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في خلط نمط الحياة والقناعات الأخلاقية والأوزان الصحية. ومع ذلك، لا ينصح للأطفال والنساء الحوامل بسبب أوجه القصور التي يمكن أن يسببها. وهو يستبعد البروتينات ذات الأصل الحيواني.

لمن؟

كل أولئك الذين يريدون خلط نمط الحياة والقناعات الأخلاقية والأوزان الصحية. ومع ذلك، لا ينصح النظام الغذائي النباتي للأطفال والنساء الحوامل بسبب أوجه القصور التي يمكن أن يسببها.


رأينا

يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي نظامًا غذائيًا جيدًا طالما تم استبدال جميع الأطعمة المستبعدة بأطعمة أخرى. فمن الأفضل لإنشاء نظام غذائي نباتي بمساعدة الطبيب من أجل تجنب نقص البروتين على وجه الخصوص.

الرجيم الغذائي المضاد للسيلوليت


السيلوليت يؤثر على كل من رقيقة ومستديرة. والأسباب عديدة: نمط الحياة المستقرة، وعدم النشاط أو النظام الغذائي غير المتوازن. النظام الغذائي المضاد ة للسيلوليت هو مناسبة لجميع أولئك الذين يريدون التخلص من السيلوليت!

لمن؟

كل النساء! السيلوليت يؤثر على كل من رقيقة ومستديرة. والأسباب عديدة: نمط الحياة المستقرة، وعدم النشاط أو النظام الغذائي غير المتوازن. النظام الغذائي المضاد ة للسيلوليت هو مناسبة لجميع أولئك الذين يريدون التخلص من السيلوليت!

رأينا

النظام الغذائي المضاد للسيلوليت هو النظام الغذائي الذي يمكن أن يوصى به لجميع النساء. لتكون فعالة، فمن الضروري أن المنتسبين مع النشاط البدني العادية جدا.

حمية التخلص من السموم

بعد الزائدة أو لمجرد أن يشعر على نحو أفضل، والذهاب على اتباع نظام غذائي السموم يسمح لك أن تشعر أكثر لياقة في غضون أيام قليلة. عصير السموم والحساء والشاي العشبية، ونحن تدليل الكبد للسماح لها للقضاء على السموم من الجسم. نحن نقول لك كل شيء عن نظام التخلص من السموم، هذا العلاج العافية.

ما هو رجيم التخلص من السموم؟

نظام التخلص من السموم هو مناسبة لجميع أولئك الذين يرغبون في القضاء على السموم، ووضع الكبد في بقية، وإعادة شحن البطاريات وإيلاء الاهتمام لشكلها. نظام التخلص من السموم هو موضع ترحيب بعد التجاوزات عطلة، مع تغيير الفصول أو ببساطة عندما كنت تشعر بالحاجة.

مبادئ رجيم التخلص من السموم

حتى لو كان يسمح لك للقضاء على بضعة جنيه اضافية، والغرض الرئيسي من نظام غذائي السموم هو لتنقية جسمك عن طريق القضاء على السموم المصغرة. هناك العديد من أساليب التخلص من السموم مثل أحادية، التجاور، والغذاء الخام. أيًا كانت الدورة التي تختارها، يتم استهلاك معظم الفواكه والخضروات في شكل حساء وعصائر وسلطات. الترطيب الجيد ضروري أيضا، تحتاج إلى شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا لاستنزاف. يحظر تناول المشروبات الكحولية والسكريات المكررة والدهون المشبعة من الوجبات. لهذا، ونحن استكمال مع نشاط رياضي لطيف، ولكن حذار من النشاط المكثف مثل الجري والتنس والسباحة. كما هيئتنا على نظام غذائي، ونحن نخاطر نقص السكر في الدم. لذلك نحن نفضل رياضات الاسترخاء مثل اليوغا أو البيلاتس أو المشي.

 مزايا رجيم التخلص من السموم

 نظام التخلص من السموم يوفر الرفاه العام! نشعر أكثر ملاءمة، أخف وزنا. يتم تقليل اضطرابات الهضم ، ومشاكل النوم أيضا. الجلد أكثر وضوحا وأكثر مضيئة والشعر هو أكثر لامعة.

أفضل رجيم منغذائي ضد السموم

الأيام الأولى من نظام التخلص من السموم غالبا ما تكون صعبة مع شعور بالتعب الشديد، وحتى الضعف، وخاصة إذا كان يمارس بالتوازي مع الحياة النشطة. وهذا النظام الغذائي لا ينبغي أن تمتد لأكثر من بضعة أيام (4-6 كحد أقصى). ولكن حذار، اتباع نظام غذائي السموم لا يعني الصيام. من أجل تجنب أوجه القصور ، وخاصة في البروتين ، فمن المستحسن تناول الأسماك أثناء علاجها ، وكذلك بعض البذور الزيتية. على أي حال، فمن الأفضل دائما أن يكون المشورة من طبيبك قبل البدء في اتباع نظام غذائي السموم.

رأينا

بعد وجبة مزدحمة أو اتباع نظام غذائي سيئ ، فإن نظام التخلص من السموم ممتاز لفترة قصيرة ، لتغيير عادات الأكل الخاصة بك وتناول المزيد من الفواكه والخضروات الموسمية الطازجة. ولكن لا يمكن تمديد هذا النظام على المدى الطويل. النتيجة: نحن القضاء على السموم المصغرة التي تؤثر على أجسامنا كل يوم.

الرجيم الغذائي الخالي من الملح


يسد الملح الشرايين وخاصة تلك القلبية. والتي يمكن أن تؤدي على المدى الطويل إلى مشاكل صحية مثل احتشاء. كلوريد الصوديوم، المعروف أكثر باسم الملح، يحتفظ الماء في الجسم والخلايا. مع النظام الغذائي الخالي من الملح ، يمكنك تقليل كمية الملح في الجسم وبالتالي كمية الماء.

لمن؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في السيطرة على تناول الملح أثناء الوجبات وتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية. يوصى باتباع نظام غذائي خالي من الملح للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو مشاكل الكلى أو أولئك الذين يعالجون بالكورتيكوستيرويدات.

رأينا

يوصى بهذا النظام الغذائي إذا كنت ِ لديكِ حالة قلبية أو كنتِ لديكِ مشاكل في الكلى. تقييدية للغاية، وهذا النظام الغذائي ولكن لديه فضائل علاجية حقيقية.

الرجيم الغني  بالكربوهيدرات

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يضع جميع السكريات على المؤشر. في الواقع، وفقا لهذا النظام الغذائي، الكربوهيدرات بسيطة أو معقدة فقط تجعلك الدهون. النتيجة الفورية لانخفاض الكربوهيدرات هو فقدان الوزن (في شكل الدهون والماء)، ولكن على المدى المتوسط والطويل، يمكن أن تكون العواقب الصحية خطيرة.

لمن؟

ولا واحد! هذا النظام الغذائي دون الكربوهيدرات أو الكربوهيدرات أمر خطير على الصحة.

رجيم الكيتو

في عالم النظام الغذائي، غالبًا ما تجذب الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين الانتباه. الباليو، الشاطئ الجنوبي وأتكينز الوجبات الغذائية كلها تندرج في هذه الفئة. وتسمى في بعض الأحيان الوجبات الغذائية الكيتونية أو "كيتو".

ولكن النظام الغذائي الكيتوني الحقيقي مختلف. على عكس الوجبات الغذائية الأخرى منخفضة الكربوهيدرات، والتي تركز على البروتين، تركز خطة كيتو على الدهون، التي توفر ما يصل إلى 90٪ من السعرات الحرارية اليومية. وهذا ليس نوع النظام الغذائي لمحاولة كتجربة.

"يستخدم النظام الغذائي كيتو في المقام الأول للمساعدة في الحد من وتيرة النوبات في الأطفال. على الرغم من أنه قد تم أيضا محاولة لفقدان الوزن، وقد درست النتائج على المدى القصير فقط وكانت النتائج أننا لا نعرف ما إذا كان يعمل على المدى الطويل، أو إذا كان آمنا، " يحذر أخصائي التغذية كاثي ماكمانوس، مدير التغذية في جامعة هارفارد التابعة لمستشفى بريغهام ومستشفى النساء.

كيف يعمل رجيم الكيتو دايت؟

يهدف النظام الغذائي كيتو إلى إجبار جسمك على استخدام نوع مختلف من الوقود. بدلاً من الاعتماد على السكر (الجلوكوز)، الذي يأتي من الكربوهيدرات (مثل الحبوب والبقوليات والخضروات والفواكه)، يعتمد نظام الكيتو الغذائي على الكيتونات، وهو نوع من الوقود الذي ينتجه الكبد من الدهون. تخزين.

حرق الدهون يبدو وكأنه وسيلة مثالية لانقاص وزنه. ولكن الحصول على الكبد لجعل الكيتونات من الصعب:

وهذا يتطلب أن تجويع نفسك من الكربوهيدرات, أقل من 20 إلى 50 غراما من الكربوهيدرات يوميا (نضع في اعتبارنا أن الموز متوسطة الحجم يحتوي على حوالي 27 غراما من الكربوهيدرات).
وعادة ما يستغرق بضعة أيام للوصول إلى حالة الكيتوزية.
تناول الكثير من البروتين يمكن أن تتداخل مع الكيتوزية.
ماذا تأكل؟
لأن النظام الغذائي كيتو لديه مثل هذه الحاجة العالية للدهون، وينبغي المحبون تناول الدهون مع كل وجبة. في نظام غذائي يومي 2000 سعرة حرارية، وهذا يمكن أن تبدو مثل 165 غراما من الدهون، 40 غراما من الكربوهيدرات، و 75 غراما من البروتين. ومع ذلك، فإن النسبة الدقيقة تعتمد على احتياجاتك الخاصة.

يُسمح ببعض الدهون غير المشبعة الصحية في النظام الغذائي للكيتو - مثل المكسرات (اللوز والجوز) والبذور والأفوكادو والتوفو وزيت الزيتون. ولكن يتم تشجيع الدهون المشبعة من الزيوت (النخيل وجوز الهند) وشحم الخنزير والزبدة وزبدة الكاكاو بكميات كبيرة.

البروتين هو جزء من النظام الغذائي كيتو، لكنه عادة لا يميز بين الأطعمة البروتينية الخالية من الدهون ومصادر البروتين عالية الدهون المشبعة مثل لحم البقر ولحم الخنزير ولحم الخنزير المقدد.

ماذا عن الفواكه والخضروات؟ جميع الفواكه غنية بالكربوهيدرات، ولكن هل يمكن أن يكون بعض الفواكه (التوت عادة) في أجزاء صغيرة. تقتصر الخضروات (عالية أيضًا في الكربوهيدرات) على الخضروات الورقية (مثل الكرنب والشجر والسبانخ) والقرنبيط والبروكلي وبراعم بروكسل والهليون والفلفل والبصل والثوم والفطر والخيار والكرفس والاسكواش الصيفي. كوب واحد من القرنبيط المفروم يحتوي على حوالي ست كربوهيدرات.

 5 مراحل للقيام للرجيم الصحيح

كلنا أردنا أن نذهب على نظام غذائي في مرحلة ما. البعض عقد، والبعض الآخر أقل. ولكن لدينا مشترك في هذه المراحل التي نمر بها جميعا وفيما يلي نستعرض كيف تبدأ الرجيم الصحيح:
المرحلة الأولى: الملاحظة

المرحلة الأولى: مرحلة التشخيص

كان لديك يوم جيد، كان دش ساخن لطيف وحتى الآن، كما يتبخر الضباب من المرآة في حمامك، شيء يزعجك. ها هي، الزى، لم يعد بإمكانك تجاهله.

المرحلة الثانية: القرار

يبدو من السهل اتخاذ. أنت فخور بذلك حتى. سوف تأخذ السيطرة! في رأسك، كنت بالفعل جزءا من الفريق الرياضي. و عليك أن تتحدث عن ذلك، تصرخ بصوت عال. في الكافتيريا، عندما، نادرة، كنت لم تعد تأخذ قطعة من بريوش، يمكنك شرح نفسك. عند الظهر، أمام طبق الفحول الأخضر الخاص بك، يمكنك شرح نفسك. عندما تعض تفاحة في الرابعة مساءً، توضّح نفسك.
قهر الخاص بك الجديد "نمط حياة صحي" ، وننسى أن، واحد، قائلا انها لن تجعلك تفقد غراما، واثنين، والجميع لا يهتمون.

مرحلة الإرادة:

لأن نعم عندما تذهب على اتباع نظام غذائي، وسوف تحتاج إليها، وليس فقط قليلا. من الناحية النظرية كان بسيطا: "عليك فقط أن تكون حذرا، لا تأكل الكثير من الدهون، وليس حلوة جدا وممارسة الرياضة. باختصار، اعتماد حياة صحية ومتوازنة"." إلا أنه أمام قائمة الطعام من المطعم الإيطالي، فمن الصعب بالنسبة لك أن ننظر بعيدا عن هذا burrata، gnocchi مع gorgonzola والبيتزا مع الكمأة و ... آه هناك تيراميسو أيضا! أخبر نفسك أنه لا يهم. لكن نعم، سيئة للغاية، سوف تذهب إلى الرياضة صباح الغد.
نعم صباح الغد قبل الذهاب إلى المكتب بالطبع ولكن من الجيد أن نؤمن بنفسك...

بعد خمسة أيام:

عندما تقول شيئاً، يمكنك أن تفعل ذلك! هذا هو السبب في أنك يوم السبت في الساعة 9:00 صباحا في حفل استقبال صالة الألعاب الرياضية في الطابق السفلي لإعطاء RIB الخاص بك (وكرامتك). الشخص على الجانب الآخر من العداد يجب أن يشعر أنك على استعداد للعودة إلى ديارهم (حسنا، كنت قد وقعت، انها ليست سيئة حتى الآن). ولذلك فهي تقدم لك زيارة الموقع مع التطبيق العملي. لذلك سيكون لديك للقيام الرياضة في الحياة الحقيقية وليس في رأسك، كما كان الحال لمدة 5 أيام.

بداية النهاية
لكنك لا تستسلم وأنت على جهاز المشي في وضع المشي للنوم. يمكنك أن تشعر بفرق في المستوى مع الفتاة بجانبك. بعد مقارنة البيجاما طماق مع السراويل التقنية والقمصان، دعونا لا تكذب على بعضها البعض، يمكنك عد الوقت الذي تبقى لديك على هذه السجادة: "ما هو 43 دقيقة اليسار؟ !! " الآن كل شيء متروك لكم : هل على عقد؟ هل ستعود؟ نأمل، إلا إذا كان لديك فجأة التهاب أوتار الركبة الذي للأسف يجبرك على التوقف عن ممارسة أي رياضة. سيء جدًا... ونحن نفهم أنه يجعلك حزينا لدرجة الانتهاء من جرة نوتيلا أمام الشيف الأعلى.

ما هو أفضل رجيم رجيم صحي ، أنواع الرجيم ، رجيم الكيتو، رجيم سريع ،رجيم قاسي

الرجيم والرياضة:

صعوبة ممارسة الرياضة
في حالة السعرات الحرارية المنخفضة ، من المرجح أيضًا أن تولد نقصًا في التغذية. ومع ذلك فهي ضرورية لعدد كبير من ردود الفعل في جسمك. يمكن أن تسبب أوجه القصور اضطرابات ، خطيرة في بعض الأحيان. وأخيرًا ، فإن نقص الطاقة يجعل أي جلسة رياضية صعبة. هذا هو السبب في أن معظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صارمًا لا يمتلكون حتى القدرة على القيام بنشاط رياضي بالتوازي. الركض عندما تأكل بالكاد أي شيء هو كابوس وعلى الرغم من فوائد التدريب ، يكاد يكون من المستحيل (NLDR اقرأ مقالنا رياضة الصيام ، الفوائد والأخطار ، ما تحتاج إلى معرفته) .

غالبًا ما تكون الأنظمة الغذائية المعلن عنها في وسائل الإعلام والمجلات ضارة وغير فعالة على المدى الطويل. يجب بناء فقدان الوزن حول نظام غذائي غني مُدار جيدًا ورياضات منتظمة. في حالة الرياضي ، تصبح التغذية أكثر أهمية لأنها لها تأثير مباشر على أداء الرياضي. لذلك دعونا نرى لماذا لا ينصح لهم بالنظام الغذائي وكيفية إنقاص الوزن إذا لزم الأمر.

يُميّز بين النظام الغذائي الصارم والمرحلة الجافة
بالنسبة لبقية هذه المقالة ، هناك نقطة مهمة واحدة لفهمها. يجب التمييز بين الوجبات الغذائية الصارمة من ناحية والمرحلة الجافة من ناحية أخرى.

تهدف الأنظمة الغذائية الصارمة إلى فقدان الوزن السريع ولا يُنصح بها لعامة السكان ولكن أيضًا للرياضيين. سنرى لماذا تحيد عنه وما هي عواقب النظام الغذائي.
تزيل المرحلة الجافة القليل من الدهون تدريجيًا وليس فجأة ، وقد يكون ذلك ضروريًا في بعض الحالات.


كن الأول دائما علق على " رجيم، تخسيس، تنحيف: الدليل الشامل "